أخبار مغاربة إيطاليا         تعرض مهاجرة مغربية لحادثة سير خطيرة بنواحي طورينو..فيديو             Era oggi: una pagina nera nella storia del Marocco contemporaneo             غرق طفل مغربي بمسبح بمدينة أوسطا ونداء لمساعدة أسرته             قيمة زكاة الفطر بإيطاليا 6 يورو، ومساجد تدعو إلى إخراجها بالمعكرونة             نائب رئيس الكنفدرالية الإسلامية بإيطاليا يتعرض للضرب من قبل أحد المصلين             تفاديا لطرده إلى المغرب، شاب مغربي بفيتشينسا يبتلع شفرة الحلاقة             المغرب يستضيف 18 برلمانيا إيطاليا             القزابري يحل بإيطاليا في آخر أيام رمضان             جوازات سفر إيطالية مزورة تقود شرطيا بمطار الدار البيضاء للتحقيق             روفيغو..ست سنوات ونصف سجنا لمغربي مارس الجنس مع راهب مسيحي            
Magrebini TV

تتويج مغربي بفينيسيا


مروجي مخدرات مغاربة بميلانو


أكبر إفطار جماعي بطورينو


أغنية إيطالية مغربية


طرد مغربي من إيطاليا بسبب التطرف

 
كاريكاتير و صورة

لا احد منهما صاح الله اكبر
 
اشهارات تهمك
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار الجمعيات

غرق طفل مغربي بمسبح بمدينة أوسطا ونداء لمساعدة أسرته


المغرب يستضيف 18 برلمانيا إيطاليا

 
إرشادات قانونية

هرج ومرج في مجلس الشيوخ الإيطالي ضد تعديل قانون الجنسية


الحكومة الإيطالية تفرض من جديد ضريبة على بطاقة إقامة الأجانب

 
الرياضة

إصابة حوالي 1500 شخص بطورينو إثر هلع أحدثه صوت المفرقعات


مغربي من ذوي الإحتياجات الخاصة يتوج كأفضل لاعب كرة السلة بإيطاليا

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

طبق سباكيتي تقليدي للتضامن مع ضحايا الزلزال بإيطاليا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 غشت 2016 الساعة 41 : 12



وكالات

 

 للتضامن مع ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا يوم 24 من الشهر الجاري تم إطلاق مشروعات كثيرة للمساعدة وجمع التبرعات للمساعدة في البناء بعدما تم تجاوز المرحلة الاولى حيث اعلنت السلطات المحلية أنها غير محتاجة للمواد الضرورية وكذلك أعلنت مراكز تحاقن الدم أنها تجاوزت مرحلة الطوارئ، تم إطلاق مبادرة تضامنية لجمع الأموال  تقضي بتقديم أطباق سباكيتي يعود ريعها للصليب الأحمر الإيطالي. من قبل المصمم الجرافيكي باولو كامبانا من روما الذي كان يرتاد، كل سنة في الحادي والثلاثين من ديسمبر، أماتريتشي وهي البلدة التي دمرها الزلزال عن آخرها ليأكل طبق المعكرونة المصنوعة على الطريقة المحلية المعروف بطبق "أماتريشانا".


وقد أطلق كامبانا نداء إلى جميع أصحاب المطاعم في إيطاليا كي يضيفوا إلى وجبات الطعام التي يقدمونها طبق  "اماتريشانا" لا يحدد سعره لكن يخصص يوروهان اثنان منه إلى الصليب الأحمر الإيطالي. واعتمد هذه الفكرة حوالى 700 مطعم في إيطاليا وحتى في الخارج. وانضم الطاهي البريطاني جيمي أوليفر إلى هذه المبادرة، داعيا زبائنه إلى «الأكل من أجل إيطاليا». والتحقت أيضا بركبها سلسلة مطاعم بريطانية ومطعمان في نيويورك وآخر إسباني. وقال باولو كامبانا في تصريحات لوكالة فرانس برس «لم يكن البعض منهم قد جربوا في السابق الصلصة على الطريقة المحلية في أماتريتشي وهم راحوا اليوم يعدونها». وكان من المقرر إقامة الدورة الخمسين من المهرجان المخصص لهذا الطبق التقليدي خلال عطلة نهاية الأسبوع هذا في أماتريتشي المدمرة. وتداولت شبكة «سلو فود» العالمية هذه الفكرة على موقعها ودعا رئيسها كارلو بيتريني أصحاب المطاعم إلى «إضافة هذا الطبق التقليدي من البلدة المنكوبة لمدة سنة على الأقل والتبرع بجزء من عائداته»، مشجعا الزبائن في بيانه على تذوق الطبق اللذيذ. وأرسل طهاة متطوعون لتوفير الدعم في المنطقة التي ضربها الزلزال والحفاظ على تقاليد تعود لأكثر من مائة عام. منذ يومين كثرت المبادرات كهذه في أرجاء إيطاليا وعبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 


ويتميز طبق "اماتريشانا" بصلصته المتميزة التي يتم مزجها مع السباكيتي، حيث يتم إضافة قطع من الفلفل الاخضر وقطع من لحم الخنزير المجففة إلى صلصة الطماطم وهو ما يعطيها نكهة خاصة.


وتشهد إيطاليا هذه الأيام مقابل صور الزلزال المدمر الذي أسفر على دمار قرى كاملة ووفاة حوالي 300 شخص، صور اخرى للتضامن فمراكز التبرع بالدم لا تخلو من الناس كما هو الحال في اومبريا (وسط)، حيث ردت بعض مستشفيات بيروجيا بعض المتبرعين. وأرسلت شركة الرحلات البحرية السياحية «ام اس سي كروتشييريه» 150 فراشا. وفتحت الكثير من الجمعيات مثل: الصليب الأحمر و(كاريتاس) مراكز لجمع المساعدات من مواد غذائية ومياه وألعاب للأطفال الذين يتواجدون بأعداد كبيرة في منطقة الزلزال. وطلبت وزارة الثقافة من الإيطاليين التوجه غداالأحد إلى المتاحف الوطنية التي تعهدت تحويل عائدات الزيارات إلى الضحايا. أما مجموعة «سولو افيتي» العقارية فقد اقترحت وضع «30 ألف منزل غير مسكون في قطر يراوح بين 20 و30 كيلومترا حول مركز الزلزال» في تصرف المنكوبين. أوساط كرة القدم هبت إلى المساعدة أيضا إذ إن رئيس نادي نابولي اوريليو دي لورينتيس أعلن أن جزءا من ريع مباراة فريقه مع ميلان غداالأحد سيذهب لضحايا الزلزال. وتعهد سامي خضيرة لاعب الوسط الألماني من أصل تونسي في نادي يوفنتوس الإيطالي التبرع بمبلغ 20 ألف يورو وعرض أحد قمصانه الرياضية يحمل توقيعه، للبيع في مزاد شأنه في ذلك شأن زميله في الفريق باولو ديبالا الذي سيعرض للبيع في مزاد القميص الذي سيرتديه اليوم في المباراة مع لاتسيو في روما. ودعا رئيس نادي باليرمو ماوريتزيو زامباريني كل مشجعي الفريق الصقلي إلى ملء مدرجات ملعب رينزو باربيرا خلال المباراة ضد نابولي الأسبوع المقبل واعدا بدفع العائدات كاملة. وفي مبادرة خارجة عن المألوف طالبت عريضة عبر الإنترنت (جمعت حتى الآن أربعة آلاف توقيع)، أن تدفع الجائزة الكبرى للوطو البالغة 128,8 مليون يورو، إلى ضحايا الزلزال.









 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طبق سباكيتي تقليدي للتضامن مع ضحايا الزلزال بإيطاليا

من هو ماتيو رينزي الذي يبدو عمره السياسي أكثر من عمره الحقيقي

طبق سباكيتي تقليدي للتضامن مع ضحايا الزلزال بإيطاليا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  Magrebini TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  أخبار متنوعة

 
 

»  أخبار الجمعيات

 
 

»  أخبار المساجد

 
 

»  إرشادات قانونية

 
 

»  إيطاليا بالأرقام

 
 

»  الرياضة

 
 

»  مطبخ إيطالي

 
 

»  عرب إيطاليا

 
 

»  italiano

 
 

»  مقالات وآراء

 
 

»  كروناكا

 
 
استطلاع رأي



 
النشرة البريدية

 
اشهارات تهمك
 
أخبار متنوعة

تعرض مهاجرة مغربية لحادثة سير خطيرة بنواحي طورينو..فيديو


تفاديا لطرده إلى المغرب، شاب مغربي بفيتشينسا يبتلع شفرة الحلاقة

 
أخبار المساجد

قيمة زكاة الفطر بإيطاليا 6 يورو، ومساجد تدعو إلى إخراجها بالمعكرونة


نائب رئيس الكنفدرالية الإسلامية بإيطاليا يتعرض للضرب من قبل أحد المصلين

 
إيطاليا بالأرقام

وصول 200 حراك مغربي إلى السواحل الإيطالية نهاية الأسبوع الماضي


عدد السجناء المغاربة بإيطاليا يرتفع من جديد

 
مطبخ إيطالي

حلويات الكرنفال بإيطاليا


إيطاليا...بقايا طعام موائد الأعياد تقدر بنصف مليار يورو

 
italiano

Era oggi: una pagina nera nella storia del Marocco contemporaneo


L’elenco di ministri del nuovo governo marocchino

 
مقالات وآراء

إعلامي مغربي بإيطاليا... المغرب يحتاج تنازلات الذين "عندهم كلشي" للذين "ما عندهم والو"

 
عرب إيطاليا

منفذ الإعتداء على العسكريين بميلانو لا يتذكر ما حدث


إيطاليا تطرد تونسيا آخر كان على اتصال بمنفذ اعتداء برلين