أخبار مغاربة إيطاليا         قانون جديد لسالفيني يسعى لنزع الجنسية من ذوي الأصول الأجنبية             وفاة أول مكتبية محجّبة بإيطاليا في حادثة سير بالمغرب             جريمة قتل بشعة بنواحي روما.. القاتل والمقتول مغاربة             الإستلقاء على مقعد عمومي يقود عجوز مغربية للإعتقال في بريشّا             إيقاف داعشي مغربي يحمل الجنسية الإيطالية في سوريا             مصري بميلانو يدّعي ربحه في الياناصيب حتى يحافظ على زواجه بمغربية             إيقاف مهاجر مغربي في مطار بولونيا يحمل الحشيش في أحشائه             إيطاليون يطالبون بعدم تنقيل طبيب مغربي من بلدتهم             إحباط عملية شراء رضيعة بالدار البيضاء من قبل مغربية مقيمة بإيطاليا             أشهر داعية مغربي بإيطاليا يتعرض لحادثة سير مروعة بالمغرب            
Magrebini TV

بادوفا..وفاة مهاجر مغربي في حادثة سير


داعشية مغربية تريد العودة إلى إيطاليا


مغربي ضحية حادثة شغل خطيرة


إفطار جماعي بطورينو


أزمة سياسية بإيطاليا

 
كاريكاتير و صورة

عجائب نابولي
 
اشهارات تهمك
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار الجمعيات

وفاة أول مكتبية محجّبة بإيطاليا في حادثة سير بالمغرب


الإستلقاء على مقعد عمومي يقود عجوز مغربية للإعتقال في بريشّا

 
إرشادات قانونية

قانون جديد لسالفيني يسعى لنزع الجنسية من ذوي الأصول الأجنبية


الجمارك تحدد شروط سياقة سيارات أفراد الجالية داخل المغرب

 
الرياضة

شابة مغربية تقود منتخب إيطاليا للتجذيف


بوربيعة يتألق في أول ظهور له في سيري أ

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صور حصرية ل"ملعون غاليبولي" الذي قتل مهاجرا مغربيا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 فبراير 2017 الساعة 17 : 13



مغاربة إيطاليا

       

  


في انتظار تقرير الطبيب الشرعي بمدينة ليتشي فيما يخص بقايا جثة المهاجر المغربي خالد لغريدي الذي تم دفنه داخل برميل بنواحي بلدة غاليبولي، استطاع موقع "مغربيني" الحصول على معلومات حصرية تنشر لأول مرة عن الضحية المغربي وعن قاتله الإيطالي.

 

خالد لغريدي، 41 سنة، القادم من حي الولفة الشعبي بالدار البيضاء كان وجها مألوفا بمدينة ليتشي والنواحي بين أفراد الجالية بروحه المرحة وكثرة ضحكه، وبعد سنوات من التواجد بصفة غير قانونية استطاع في السنوات الخمس الأخيرة تسوية وضعيته والحصول على بطاقة الإقامة والعودة إلى أحضان والديه بعد سنوات من الفراق، وأصبح مقامه بإيطاليا يقتصر على فترة الصيف فقط عادة ما يبتدأ مع بداية شهر يونيو وينتهي بنهاية شتنبر حيث يقفل عائدا إلى المغرب حيث كان قد تزوج منذ سنتين ورزق بطفل لا يتجاوز ربيعه الأول حاليا.


 


 

صورة خاصة للضحية المغربي خالد لغريدي

 

في آخر مجيء له إلى إيطاليا خلال السنة الماضية حل خالد على عادته بمدينة ليتشي حيث تقيما شقيقتيه وبدأ سريعا في البحث عن أي عمل يمكن أن يقوم به بالرغم من تزامن حلوله بإيطاليا مع شهر رمضان، في النهار كان يحاول بيع بعض الأشياء البسيطة بالأسواق اليومية بالمنطقة وفي الليل عادة ما كان يلتجأ إلى المقاهي والمطاعم للقيام بغسل الأواني أو أي خدمة بسيطة يمكنه القيام بها.

 

إلى غاية ليلة الخميس 23 يونيو حيث خرج مسرعا مباشرة بعد تناول وجبة الإفطار وأداء الصلاة، تتذكر شقيقته س. التي كان يقيم عندها، مخبرا إياها أنه سيذهب لغاليبولي (حوالي 40 كلم عن مدينة ليتشي) للإشتعال بأحد المطاعم هناك، وكانت آخر مرة يخرج فيها دون أن يعود.

 

وبعد حوالي 7 أشهر من الإختفاء المفاجئ لخالد ورغم جميع البلاغات التي تقدمت بها شقيقته ومحاولتها تقفي أثره والبحث عنه بوسائلها الخاصة والإتصال بجميع من كان يعرفه خصوصا وسط المغاربة، إلى غاية 31 يناير الماضي حيث اطلعت بدورها على خبر العثور على جثة مدفونة في برميل بنواحي غاليبولي وأن مؤشرات كبيرة تدل على أنها جثة شقيقها خالد.

 

و بالرغم من عدم تواجد تأكيد رسمي أن الجثة فعلا هي جثة المهاجر المغربي خالد لغريدي إلا أن جميع المؤشرات أصبحت تدل على أن الجثة أو بالأحرى ما تبقى منها لن تكون إلا جثة خالد خصوصا وأن من دلت عناصر الكربنييري عن مكان تواجدها اعترفت بمشاركتها في الجريمة.

 

روز ألبا باربا ،23 سنة، في اعتراف تلقائي أمام عناصر الأمن اتهمت والدها ماركو باربا ،43 سنة، بقتله لخالد أو "جانّي ماروكينو"، وأنه أجبرها على مساعدته في إخفاء الجثة، حيث قام برميها داخل البرميل وغمرها بمادة حارقة قبل ان يرمي فوقها بمجموعة من مواد البناء كالجير والأسمنت والاحجار.

 

ماركو باربا، أو "تانَّاتو" Tannatu كما يسميه سكان غاليبولي ويعني "الملعون" بحسب اللهجة المحلية التي يتحدث بها سكان ليتشي، ما هو إلا أحد أعضاء مافيا "ساكرا كورونا أونيتا" (التاج المقدس المتحد) التي تنشط بجهة بوليا (أقصى الجنوب الشرقي) أين توجد بلدة "غاليبولي"، قضى نصف عمره في السجن (حوالي 23 سنة) لتورطه في ثلاث جرائم قتل على الأقل والعديد من قضايا السرقة والعنف، وكان قد غادر السجن منذ حوالي 5 سنوات بعدما أوهم المحققين بأنه مستعد للتعاون معهم في كشف بعض أسرار "ساكرا كورونا أونيتا"، حتى يستفيد من العفو الذي يمنحه القانون لكل عناصر المافيا التي تتعاون مع المصالح الأمنية، إلا أنه في شهر أكتوبر الماضي سيتم اعتقاله من جديد بعدما قام بتهديد أحد السياسيين المحليين بمدينته، وفي عملية تفتيش لمنزله تم العثور على أنواع عديدة من الأسلحة وكميات مهمة من المخدرات.


 

صور المجرم

 

واشتهر "الملعون" بعنفه الشديد الذي وصلت صداه إلى مختلف نواحي ليتشي، وحتى داخل السجن شهدت فترة اعتقاله العديد من أحداث العنف سواء مع السجناء أو مع الحراس أو حتى مع نفسه عندما كان يريد الإحتجاج عن قرارات تصدر في حقه من قبيل نقله إلى سجن آخر حيث كان لا يتردد في إلحاق الأذى بنفسه حتى لا يتم نقله.

 

وحتى بعد خروجه من السجن وتقديم نفسه للمصالح الأمنية على أنه "تائب" عن ما اقترفه، إلا انه كان لا يتردد في وصف نفسه على أنه الشر بعينه، حيث كتب إلى ابنته "كيارا" في سبتمبر 2015 على صفحتها على موقع الفيسبوك "الشر هو أنا وعليك توخي الحذر". ويرى العديد من المتتبعين المحليين بغاليبولي أن السلوك العدواني لتاناتو الذي لم يسلم منه حتى أقرب الناس قد يكون هو الذي دفع ابنته البكر روز ألبا للتخلص منه ربما هذه المرة للأبد نظرا لبشاعة الجريمة التي اقترفها.

 

وعن الأسباب التي جعلت باربا ان يقوم بتصفية المهاجر المغربي لغريدي ما تزال المصالح الأمنية تتحفظ في إعلانها خصوصا وأن التقرير الطبي لم يصل بعد، إلا أن بعض الصحف المحلية نقلت أن ابنة "تاناتو" ذكرت أكثر من مرة أمام المحققين أن والدها "يغير عليها" وهو ما يعني أنه قد يكون ضد علاقتها بخالد.

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



صور حصرية ل"ملعون غاليبولي" الذي قتل مهاجرا مغربيا

منظمات الإغاثة الدولية تعلن إنسحابها من المتوسط

إيقاف عشريني مغربي هدد المارة بالسكاكين في وسط جينوة

عكس معظم الإيطاليين مهاجرة مغربية تدافع عن سياسي أهان شابا مغربيا

صور حصرية ل"ملعون غاليبولي" الذي قتل مهاجرا مغربيا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  Magrebini TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  أخبار متنوعة

 
 

»  أخبار الجمعيات

 
 

»  أخبار المساجد

 
 

»  إرشادات قانونية

 
 

»  إيطاليا بالأرقام

 
 

»  الرياضة

 
 

»  مطبخ إيطالي

 
 

»  عرب إيطاليا

 
 

»  italiano

 
 

»  مقالات وآراء

 
 

»  كروناكا

 
 
استطلاع رأي
هل تعتقد أن سالفيني بعد تقلده منصب وزيرة الداخلية سيمضي في تطبيق وعده بطرد المهاجرين غير الشرعيين وإعلاق المراكز الإسلامية؟

لا أعتقد ذلك
نعم


 
النشرة البريدية

 
اشهارات تهمك
 
أخبار متنوعة

إيقاف مهاجر مغربي في مطار بولونيا يحمل الحشيش في أحشائه


إحباط عملية شراء رضيعة بالدار البيضاء من قبل مغربية مقيمة بإيطاليا

 
أخبار المساجد

إيقاف داعشي مغربي يحمل الجنسية الإيطالية في سوريا


أشهر داعية مغربي بإيطاليا يتعرض لحادثة سير مروعة بالمغرب

 
إيطاليا بالأرقام

التحويلات المالية لمغاربة إيطاليا نحو بلدهم الأصلي تواصل انتعاشها


المغاربة أكثر تجنسا أوربيا، وإيطاليا أول الدول الأوربية تجنيسا للأجانب

 
مطبخ إيطالي

وصفات مليكة من إيطاليا


حلويات الكرنفال بإيطاليا

 
italiano

almeno 15 morti in una calca durante distribuzioni aiuti alimentari a Essaouira


Allah per i jihadisti non è mai stato grande

 
مقالات وآراء

رغم توفر كامل الأركان..صفة الإرهاب تغيب عن جريمة ماشيراتا

 
عرب إيطاليا

مصري بميلانو يدّعي ربحه في الياناصيب حتى يحافظ على زواجه بمغربية


أمير قطر السابق يزور عجوز إيطالية أنقذته من موقف محرج منذ 21 سنة